المخدرات والتلميذ داخل المؤسسة

100_2062في اليوم الخامس من نونبر 2009 على الساعة الرابعة بعد الزوال الى الخامسة قمنا بحصة  حول المخدرات.

 في القاعة متعددة الوسائط بغياب الاستاذ وكانت حقا من اجمل الحصص واكثرها استفادة,

ومن هنا ستظهر لكل قارئ لهذا التقرير قدرات تلاميذ ثانوية ابو بكر الصديق التاهيلية على حمل المسؤولية وتنظيم الحوارات

  • المخدرات التي يتناولها التلميذ داخل المؤسسة

(بمشاركة جميع الحضور)                                                                           

المعجون، ، الكالة.ِ الطابة  …

  • الاسباب التي تدفع الشخص لتناول المخدرات:

(شهادة حية لشخص كان يتعاطى المخدرات بمشاركة الحضور)

الصحبة السيئة.

الحكم المسبق على الأخر.

مشاكل نفسية (التأثر بالماضي).

في اليوم الخامس من نونبر 2009 على الساعة الرابعة بعد الزوال الى الخامسة قمنا بحصة حول المخدرات.

في القاعة متعددة الوسائط بغياب الاستاذ وكانت حقا من اجمل الحصص واكثرها استفادة,

ومن هنا ستظهر لكل قارئ لهذا التقرير قدرات تلاميذ ثانوية ابو بكر الصديق التاهيلية على حمل المسؤولية وتنظيم الحوارات

• المخدرات التي يتناولها التلميذ داخل المؤسسة:

(بمشاركة جميع الحضور)

المعجون، ، الكالة.ِ الطابة …

• الاسباب التي تدفع الشخص لتناول المخدرات:

(شهادة حية لشخص كان يتعاطى المخدرات بمشاركة الحضور)

الصحبة السيئة.

الحكم المسبق على الأخر.

مشاكل نفسية (التأثر بالماضي).

سن المراهقة(الرغبة في التجريب).

انعدام متابعة الأسرة (الإهمال).

أسباب تربوية (الميوع الأسري،التربية السيئة).

الهروب من الواقع(الفقر،الشجارات العائلية).

صعوبة التواصل مع الغير(الانعزال،الانطوء).

صغر السن(عدم معرفة ما هومناسب وغير مناسب).

عدم الدراية الكافية بأضرار المخدرات…….

• نتائج تعاطي المخدرات:

إضرار صحية:

إمراض القلب والشرايين.

إمراض الجهاز التنفسي.

ارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان.

الموت المبكر.

أضرار نفسية:

عقد نفسية:الانطواء و الانعزال….

غياب النزعة والغيرة…

أضرار مادية:

القيام بالسرقة.

المساهمة في زيادة نسبة الفقر…

• الحلول المقترحة للحد من المخدرات:

قبل الادمان:

تجنب رفقة السوء.

اختيار الرفقة الصالحة.

التوعية باضرار المخدرات و تبيان سيئاتها.

التواصل الاسري.

بعد الإدمان

محاسبة النفس.

مساعدة المدمن اسرته اولا ثم مجتمعه على التخلص من ادمانه.

الرغبة في التخلص من الادمان.

في اخر الحصة قام بعض التلاميذ باداء سكيتش لتبيين العلاقة بين المدمن و اسرته .

سن المراهقة(الرغبة في التجريب).

انعدام متابعة الأسرة (الإهمال).

أسباب تربوية (الميوع الأسري،التربية السيئة).

الهروب من الواقع(الفقر،الشجارات العائلية).

صعوبة التواصل مع الغير(الانعزال،الانطوء).

صغر السن(عدم معرفة ما هومناسب وغير مناسب).

عدم الدراية الكافية بأضرار المخدرات…….

  • نتائج تعاطي المخدرات:

إضرار صحية:

إمراض القلب والشرايين.

إمراض الجهاز التنفسي.

ارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان.

الموت المبكر.

أضرار نفسية:

عقد نفسية:الانطواء و الانعزال….

غياب النزعة والغيرة…

أضرار مادية:

القيام بالسرقة.

المساهمة في زيادة نسبة الفقر…

  • الحلول المقترحة للحد من المخدرات:

قبل الادمان:

تجنب رفقة السوء.

اختيار الرفقة الصالحة.

التوعية باضرار المخدرات و تبيان سيئاتها.

التواصل الاسري.

بعد الإدمان

محاسبة النفس.

مساعدة المدمن اسرته اولا ثم مجتمعه على التخلص من ادمانه.

الرغبة في التخلص من الادمان.

 

 

في اخر الحصة قام بعض التلاميذ باداء سكيتش لتبيين العلاقة بين المدمن و اسرته  . 

 

 

 

 

 

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تابع

احصل على كل تدوينة جديدة تم توصيلها إلى علبة الوارد لديك.

%d مدونون معجبون بهذه: